• 0

آيا صوفيا التحفة الصامدة على مر التاريخآيا صوفيا التحفة الصامدة على مر التاريخ

آيا صوفيا التحفة الصامدة على مر التاريخآيا صوفيا التحفة الصامدة على مر التاريخ

مدينة اسطنبول العصرية والجميلة لا بد أن تكون وجهتك القادمة لتحصل على فرصة لقضاء أمتع الأوقات في أجمل المدن العالمية حيث التقاء الحضارات عبر التاريخ والحداثة المعاصرة. ما زالت اسطنبول  وجهةً تجذب كل من زارها مره او سمع عنها وعن معالمها التاريخية والحضارية المختلفة  من المساجد، الكنائس المعابد، القصور، القلاع، والأبراج التاريخية في المدينة.

آيا صوفيا

يقع متحف وجامع آيا صوفيا مقابل مسجد السلطان أحمد في القسم الأوروبي من المدينة ويعتبر واحد من أهم مساجد اسطنبول التاريخية وأقدمها على الاطلاق حيث ان متحف آيا صوفيا كان قديما  كنيسة لمدة 916 عام ومن بعدها تحول لمسجد لمدة 481 عام ثم قررت السلطات التركية في عام 1935  تحويله لمتحف ليكون معلم يقصده الزوار من كل العالم ليستمتعوا بجمال المبنى و بالتاريخ الذي تستطيع قرائته من مجرد النظر لجدران المتحف .aya_sofia_inside

كي تدخل إلى البناء الرئيسي هنالك تسع أبواب ستنبهر لشدّة جمالية المكان و إبداع البناء حيث تظهر المآذن من بين الأشجار الكثيفة مما يجعل المنظر ساحر. في اللحظة التي ستدخل فيها لساحة المتحف سوف تشعر برهبة وعظمة آيا صوفيا، سترى في  القسم الخارجي للمتحف: مدافن، قبور السلاطين، شلال، حنفيات للوضوء والمآذن وبيت الفقراء وغير ذلك الكثير. أما القسم الداخلي فسوف ترى فيه: قبة آيا صوفيا المركزية، اللوحات الرسومات الفسيفسائية المذهلة، لوحات الخطوط المذهلة، الجرّات الرخامية وعمود الأمنيات وغيرها الكثير من الفن المعماري الساحر. لكل تلك الاسباب واكثر يجب عليك  عند زيارتك إسطنبول فإن أول المعالم التي عليك زيارتها هي بالطبع آيا صوفيا.

للاستمتاع برحلتك في اسطنبول لا تفوّت عليك فرصة زيارة آيا صوفيا لرؤية هذا المعلم التاريخي والديني والحضاري المعاصر. ونحن في سفريات البدع  سوف نسهل عليك اختيار فندق قريب كما تحب.